جديد الأخبار
الأخبار
اللقاءات والتغطيات
انطلاق مهرجان الطفل والعائلة بالخبر الخميس المقبل
انطلاق مهرجان الطفل والعائلة بالخبر الخميس المقبل

انطلاق مهرجان الطفل والعائلة بالخبر الخميس المقبل

04-04-2016 21:06



الخبر - حسام الصانع - الخبر تايمز : تصوير ( خطار )


كشف مسيروا "مهرجان الطفل والعائلة"، والذي سيقام في الخبر خلال الفترة من 7 ابريل وحتى 16 ابريل 2016م، عن حزمة من الفعاليات لتجربة إقامة المهرجانات في غير أوقات العطل مما يساعد في تفعيل الجانب الثقافي بالمنطقة بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير امارة المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة الشرقية.

وأكد أحمد الملا مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والجهة التنظيمية للفعاليات، بالشراكة مع مؤسسة الاعلان السابع للإنتاج الفني أن هذه التجربة الثانية للجمعية لقيامها بأنشطة متكاملة خارج أسوار الجمعية، معتبرا ذلك تجربة تستحق الذهاب بعيدا لتقديم فعل ثقافي مميز للطفل والعائلة بالمنطقة الشرقية.

وأوضح الملا خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق هوليدي أن الخبر مساء أمس الأول للحديث حول فعاليات المهرجان الذي سينطلق الخميس المقبل لمدة عشرة أيام، وأداره الإعلامي بدر الخليوي، أن المهرجان منبثق من مهرجان الطفل والمسرح الذي تقيمه الجمعية كل عام وهو حجر الزاوية في هذا المهرجان وتشارك فيه 10 فرق مسرحية من ابها وجدة وجيزان والطائف وحائل والإحساء والدمام تقدم 20 عرض يوميا لفترتين بعد المغرب وبعد العشاء مدة العرض 40 دقيقة، بالإضافة الى خيمة تعنى بالفنون البصرية والعروض التشكيلية ومعرض للأعمال، التي تندرج تحت كل نوع قائمة منوعة من العلوم والمدارس يشارك في فيها العديد من الفنانين والفنانات بعرض أعمالهم ونتائجهم وتجاربهم . وورش تفاعلية مع الأطفال تحت اشراف مدربين ومدربات متخصصات ممن أجل تنمية ثقافة الطفل يوميا من الساعة 5-10 مساء.

وراهن الملا، على ركن معاريس التاريخ الذي سيتحدث عن شخصيات خدمت الوطن عبر شخوص وأركان تتحدث عنهم وهم المرحوم د. غازي القصيبي والمرحوم عبدالله فؤاد و المرحوم الطيار نهار نصار و عبدالله جمعة رئيس شركة أرامكو السعودية الأسبق.

وأكد أن المهرجان يرسخ مبدأ تحقيق ثقافة الطفل ورفع الوعي بتجربة الثقافة والترفيه، مشيرا أن هذه التجربة يعملون على تطويرها في المهرجانات المقبلة من اجل احتضان أبنائنا وتقديم لهم التجربة الثقافية في قالب ترفيهي وتحقيق الوجدان الجمالي للحضور، لتحل الثقافة والفنون وتملأ الفراغ المحيط بأطفالنا، لافتا أن لدينا ثقافة قادرة على الدفاع وتشكيل الرؤى الإنسانية والوطنية في مخيال الأطفال، وأن الثقافة والفنون متى ما أتيح استخدامها بالشكل الأمثل وتحت الأضواء، وفي الفضاء العام، فإنها قادرة على صناعة رأي عام متزن ونطمح أن يكن هذا المهرجان تقليدا اجتماعيا سنوي بدعم من إمارة وأمانة المنطقة الشرقية والقطاع الخاص، الذي نقدم لهم كل الشكر على الدعم المتواصل والتوجيه بأن يكون هذه المهرجان من حزمة وأجندة الفعاليات الثقافية بالمنطقة سنويا.

وقال خالد الغامدي متعهد أمانة المنطقة الشرقية، عملنا على إيجاد مسارح متكاملة خارج الجمعية من أجل احتضان الأطفال وأسرهم إلى جانب بعض الفعاليات المصاحبة بدعم من امارة وأمانة المنطقة الشرقية، معتبرا بأن التجربة تستحق لتقديم مهرجانات جديدة للعائلة السعودية وتنشيط الموسم السياحي بالمنطقة ثقافيا.

من جانبه طالب الشريك التنظيمي والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإعلان السابع للإنتاج الفني جبران الجبران، العائلة السعودية بالحضور والمشاركة في الفعاليات التي ستستمر عشرة أيام بعروض حية للمسرحيات والفنون التشكيلية والبصرية والنحت والخط العربي، وستغطي قناة أجيال السعودية فعاليات المهرجان طيلة الأيام العشرة وستقدم تذاكر المسرحيات بالمجان للجمهور،
موجها الجبران دعوته للقطاع الخاص الدعم الانشطة الاجتماعية ذات المردود الثقافي شاكرا شركة هواوي دعم هذا المهرجان.



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1470


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
1.00/10 (4 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM