جديد الأخبار
الأخبار
اللقاءات والتغطيات
أمير الشرقية يرعى حفل اهالي المنطقة ويدشن فعاليات مهرجان عيد وصيف الشرقية
أمير الشرقية يرعى حفل اهالي المنطقة ويدشن فعاليات مهرجان عيد وصيف الشرقية

أمير الشرقية يرعى حفل اهالي المنطقة ويدشن فعاليات مهرجان عيد وصيف الشرقية

17-07-2015 18:49



الدمام - حسام الصانع - الخبر تايمز : تصوير ( خطار )

رعى صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امس –اول ايام العيد- حفل اهالي المنطقة بعيد الفطر السعيد حيث دشن سموه الفعاليات المصاحبة له وفعاليات مهرجان صيف الشرقية 2015 والتي تشترك في تنظيمها امانة المنطقة وغرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات.

وقال سموه في كلمة القاها خلال الحفل: يشرفني ان ارفع باسمي ونيابة عن اهالي المنطقة الشرقية التهنئة بحلول عيد الفطر السعيد لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله- سائلا الله عز وجل ان يتقبل صيام الصائمين وقيام القائمين، وان يحفظ بلادنا من كل سوء ، ومن كيد الحاسدين وحقد الحاقدين، وان يديم على بلادنا عزها وامنها واستقرارها ورخاءها تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- وندعو الله ان يتغمد شهداءنا الابطال بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويسدد رمي جنودنا البواسل المرابطين على حدودنا.

ايها الاخوة والاخوات : نفتتح بمشيئة الله فعاليات عيد الفطر السعيد ومهرجان صيف الشرقية ، وهو ثمرة تنسيق وتعاون غرفة الشرقية وامانة المنطقة بدعم من كافة الدوائر الاخرى ذات العلاقة ليجسد روح التعاون والتكامل التي نسعى دائما الى ايجادها في كافة البرامج والفعاليات لما فيه خدمة للمواطنين ورقي وتطور المنطقة.

وفي الختام: اشكر كافة مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في الحفل والداعمة لفعالياته، واشكر معالي امين المنطقة المهندس فهد الجبير ورئيس الغرفة التجارية الاستاذ عبدالرحمن العطيشان على ما يبذلونه من جهود لخدمة المنطقة والمواطنين والزوار ، واسال الله ان يكون ذلك في ميزان حسناتهم واكرر التهنئة لكم جميعا والترحيب بزوار المنطقة ، واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

من جهته رفع معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله- سائلا الله عز وجل ان يحفظ بلادنا من كل سوء، كما ثمن رعاية سمو امير المنطقة مشيرا الى ان رعاية سموه تقدم الدعم الكبير لجميع الفعاليات في المنطقة.

وقال الجبير بان ما يميز عيد وصيف الشرقية لهذا العام هو شراكة الامانة مع غرفة الشرقية التي ستسهم في تطوير مهرجان المنطقة من خلال تبادل الخبرات بين الجهتين.

واكد الجبير بان الامانة وضعت الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها تهيئة البنى التحتية للقطاع السياحي في المنطقة ادراكا منها للتحديات التي ستواجهها.
واكد الجبير ان حفل الأهالي والفعاليات المصاحبة له الذي تنظمه الغرفة وفعاليات مهرجان صيف الشرقية التي تنظمه الامانة ستظهر بشكل مختلف جذريا هذا العام أذ سيكون زوار الحفل والفعاليات من داخل وخارج المنطقة على موعد مع الفعاليات والانشطة الترفيهية المتنوعة التي نتجت عن هذه الشراكة حيث تتناسب مع جميع فئات المجتمع.

واوضح ان الشراكة التي تجمع امانة وغرفة الشرقية خلال هذا العام، نتج عنها فعاليات عديدة ستقام في كلا من الخبر والدمام وشاطيء نصف القمر وعدد من المحافظات، اضافة الى ان اول ايام العيد سيشهد انطلاق حفل الأهالي، والذي سيشرفه صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان : يطيب لي ويشرّفني، بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن إخواني أعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية، ومجلس إدارة صندوق المناسبات، أن أتقدم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى سمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد وإلى سموكم الكريم وكافة أبناء الأسرة المالكة الكريمة، وكافة أبناء الشعب السعودي النبيل، اتقدم للجميع بخالص التهنئة بحلول عيد الفطر السعيد، أعاده الله علينا جميعا باليمن والبركات وبالمزيد من المسرّات، وأن تكون بلادنا حبلى بالنماء والإنجازات، وأرفع يد الضراعة والابتهال إلى الله بأن يتقبل صيامنا وقيامنا وأن يعيد علينا هذه الأيام وهذه المناسبات ونحن ننعم بالمزيد من السعادة والرخاء والأمن والأمان إنه عزيز قدير .

واشار يتميز حفل الاهالي ومهرجان صيف الشرقية الذي ينظم هذا العام يتميز بوجود شراكة استراتيجية بين امانة المنطقة وغرفة الشرقية هدفها الرئيس الارتقاء بخدمات المنطقة وانطلاقا من مسؤوليتنا جميعا تجاه اهالي المنطقة وزوارها في مختلف الانشطة متطلعين الى ان تظهر فعاليات هذا العام بشكل مميز يعكس هذه الشراكة و ينسجم مع طموحات وتوجيهات سموكم . حيث ستقام فعاليات و برامج ترفيهية عديدة ومتنوعة موجهة للعائلات والاطفال والشباب ،ستقام بأذن الله في مواقع مختلفة .

وثمن العطيشان رعاية سمو امير المنطقة مؤكدا على الزخم الذي يكتسي كافة الفعاليات التي تقدمها الغرفة في جميع الفعاليات.

وأكد العطيشان ان استعدادات الغرفة ممثلة بالصندوق بدأت في وقت مبكر من خلال خطة تتضمن بنودها العديد من الاجراءات والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية التي تجري حاليا لتنظيم حفل الاهالي والفعاليات المصاحبة لها.

وأوضح العطيشان أن حفل أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد هو أحد المناسبات والفعاليات التي يتبناها صندوق المناسبات بالغرفة مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذل كل عام من جميع المشاركين في فرق العمل من اجل انجاح الحفل، والتي تقوم بها كافة المعنيين من الجهات الحكومية، والاهلية، ورجال الاعمال، وكافة اعضاء اللجان العاملة بالحفل.

ودعا العطيشان اهالي وزوار المنطقة الى الاستمتاع بالفعاليات المصاحبة لحفل الاهالي والتي تنظم خلال العيد وفق برنامج ترفيهي ضخم يقدمه فريق عمل مؤهل.

وانطلق الحفل الرسمي في الصالة الرياضية الخضراء صاحبه عدد من الفعاليات ابرزها : لوحة وطنية انشادية بعنوان ( مجدك ياسلمان) اقيمت على مسرح الصالة من كلمات الشاعر منيع القرني والحان يوسف العلي واداء يوسف العلي وعبدالله العبيد ، كما يقدم الاداء الدرامي للوحة جبران الجبران وعوض عبدالله وابراهيم الحجاج التي لاقت استحسان وتفاعل جماهيري كبير.

وقدمت خلال حفل الافتتاح عرضا لمسرحية الشخصية الكارتونية الشهيرة الاطفال التي تفاعل معها الاطفال الحضور من اهالي وزوار المنطقة.

وتقدم الامانة والغرفة عدد من الفعاليات تستمر 15 يوما تصل الى 141 فعالية موزعة في الصالة الخضراء وعدد من المواقع المختلفة.

وتكتسي الشرقية زينتها احتفاء بالعيد حيث تشهد برنامجا ترفيهيا ضخما ينفذه متخصصون في عالم التسلية والترفيه من خلال فقرات متنوعة وجوائز عديدة.
واضاءت امس اضواء الالعاب النارية سماء المنطقة التي احتشد لمشاهدتها الكثير حيث انطلقت عند الساعة 9.30 مساء في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام و وزامن اطلاقها في التوقيت نفسه اطلاق العاب نارية في محافظة بقيق.

كما تنطلق اليوم – ثاني ايام العيد-عروض الالعاب النارية بمنتزه الامير فيصل بن فهد في الواجهة البحرية بالخبر عند الساعة 9.30 ومحافظتي النعيرية(ساحة الاحتفالات) والجبيل(الكورنيش)، كما تشهد غدا محافظتي القطيف(الكورنيش) والخفجي(الكورنيش) عرضا مماثلا بالإضافة الى شاطئ نصف القمر عند التوقيت نفسه.
كما تقدم مساء اليوم مسرحية ام خماس الشخصية الكرتونية الشهيرة عند الساعة 7 مساء عرضا يتوقع ان يشهد تفاعلا جماهيريا كبيرا من جانب الأطفال الذين سيستمتعون بمجموعة من عروض الشخصيات الترفيهية الجميلة التي تركت علامات مميزة لديهم.

من جهة اخرى تحتضن المجمعات التجارية (الراشد التجاري ، والقطيف سيتي مول، ودارين مول) الفعاليات التي تنظمها الغرفة والتي تشهد انشطة يومية من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء وتستمر لمدة 14 يوما تتضمنها فقرات لتوزيع الجوائز والهدايا على الاطفال والتصوير مع الشخصيات الكارتونية المحببة لهم، بالإضافة الى خيمة الطفل التي تقام في الواجهة البحرية بالخبر.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3564


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
1.22/10 (7 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM