جديد الأخبار
الأخبار
اللقاءات والتغطيات
طالبات جامعة الدمام يطلقن حدث تيدكس
طالبات جامعة الدمام يطلقن حدث تيدكس

طالبات جامعة الدمام يطلقن حدث تيدكس

01-05-2015 21:22


الدمام - بدر بن محمد - الخبر تايمز : تصوير ( خطار, حصة الزريق )

في حدث استثنائي انطلقت فعالية تيدكس جامعة الدمام وسط حضور اعلامي وجماهيري كبير برعاية معالي مدير جامعة الدمام سعادة أ.د عبدالله بن محمد الربيش مساء الامس الخميس 11/7/1436هـ الموافق 30أبريل 2015م في قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية

وأوضحت وكيلة عمادة الدراسات الجامعية لأقسام الطالبات سعادة أ.د فاطمة بنت عبدالله الملحم أن انطلاقة تيدكس التي تمت اليوم برعاية من معالي مدير جامعة الدمام تعد مبادرة نوعية لأنشطة الجامعة وفعالياتها حيث تستهدف الاطلاع على أفكار وتجارب الطالبات في كل المجالات والتخصصات وقد جاءت انسجاما مع رؤية الجامعة ، وأضافت أن تيدكس تميز باختيار المتحدثات والمشاركات من داخل وخارج الجامعة ونفخر بجامعه الدمام لأنها احتضنت حدث مثل هذا قام بتنظيمه والقيام بجميع اجراءاته بناتنا الشابات طالبات جامعة الدمام ، شعار هذا الحدث أفكار ملهمة قدمتها بناتها الشابات هادفة لتقديم مشاريع مستقبلية .وتقدمت بشكرها لمعالي مدير الجامعة أ.د عبدالله بن محمد الربيش على دعمه اللامحدود لفعاليات الجامعة .

وأوضحت د.سمر بنت سالم باريان وكيلة عمادة الدراسات الجامعية لشؤون الطالبات " أود أن أشير في هذا المقام بإبداع الطالبات الحبيبات في جامعة الدمام والتي اتسمن بحبهن لهذا السبق الجميل، في ترجمة العلم للواقع فهن أصحاب همم يسطر تاريخ الجامعة ذكرها وقد حظيت هذا العام جامعة الدمام بهذا الشرف الكبير بتنظيم حدث مثل حدث تيدكس وخلال هذا المقام يطيب لي أن ألوح فخرا وشكرا لكل مجتهد بذل ولكل صاحب عمل لهذا اليوم ولهذا الحدث وأتنمى من الله عز وجل من خلال هذا الحدث نستطيع أن نورج لأفكار تستحق النشر عالميا ونعمل على تطوير هذهِ الأفكار وتنشر شذاها وصداها عالميا"

وقد تميز تيدكس جامعة الدمام لهذا العام بقوة أفكار المشاركات والتي تعكس عمق تجاربهن الشخصية فهن نماذج فكرية ناجحة لم يبخلن بمشاركة مجتمعهن نجاح فكرتهن وتجربتهن ليقدمنها للغير للتأسي بهن في خوض تجاربهن الشخصية كما شملت قائمة المتحدثات: ، وقد هدفت الجامعة لتجمع طالباتها تحت سقفها برعاية معالي أ.د.عبدالله الربيش انطلاقا من سعي الجامعة على تشجيع ابتكارات الطالبات التي تزخر بهن عقولهن وحرصها على صقل مهاراتهن وقدراتهن الإبداعية حيث آنها أفكار تستحق التقدير و الإنتشار.

شرف الحدث الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش مدير جامعة الدمام الراعي الأول والداعم لهذا الحدث، مفتتحاً المعرض التفاعلي مبدئا إعجابه بأركان المعرض وأخذ جولة على القاعة قبل وصول الحضور للحدث.

واستمر الحدث على مدار يوم واحد وجاء تحت عنوان ( رب كلمة أيقظت حلما ) وتناول العديد من الافكار والابداعات للشخصيات المشاركة بحضور عدد كبيرمن اعضاء الهيئة التعليمية والادارية وطالبات الجامعة .

وقد استضاف حدث تيدكس عددا من المتحدثات اللاتي طرحن تجاربهن العلمية الناجحة ومن بينهن :

د. مها : حاصلة على بكالوريوس وماجستير من جامعة آم القرى وحصلت على دكتوراه في فيزياء المواد الصلبة، باحثة ،مخترعة وسيرتها لا تختزل في سطور

بهيسة العربي " وهي حيث عبرت عن نفسها بقولها : صاحبة سيرة جادة وأعمال جديرة وتعمل معلمة رياض أطفال متطوعة مخضرمة حاملة لواء البهجة ونشر المرح ، تعشق القراءة والشعر ، حصدت جوائز محلية وعالمية في الخطابة

وعد المدعج احدى المتحدثات التي قالت عن نفسها "أحب التجربة والمغامرة، أؤمن بأن الحياة أكثر من طريق" مثلت المملكة في أكثر من ١١ محفل عالمي خارجي.

أمامة الصادقة، طالبة تصميم داخلي، في جامعة دار الحكمة مصورة لكثير من المعارض لتوثيق الأحداث وصاحبة المشروع الفني ٣٠٠ جمل الذي كان عنوان حديثها.

مروة المقيط، مصورة ريادية، بدأت عمل مروة وهي سلسة تصوير فنية تكشف الفجوة بين المفاهيم المعاصرة والقديمة.

أما عن طالبات الجامعة فكان منهم: ريم الغامدي قالت عن نفسها" خير الناس أنفعهم للناس، تيدكس حدث كبير و ملهم على مستوى العالم يهتم بنشر الأفكار والتجارب الملهم في مختله المجالات، سررت كثيراً بأن أكون فرد قد يلهم البعض بالتجارب التي مررت بها و كيف استطعت تخطي العقبات حتى وصلت الى عتبات النجاح، وما حياتنا الا تجارب نخوضها وكل منا ينتفع من خبرات الاخر ، ف ربّ كلمة أيقظت حلماً" أما عن رزان الغصاب طالبة . هدفها ان تحقق ذاتها سواء في المجال الطبي او خارجه، تسال الأسئلة المزعجة ولا تتوقف حتى تجد الإجابة مما يبرر حبها واهتمامها بالبحث العلمي. تؤمن بمقولة غاندي بأهمية ان نكون التغيير الذي نريد ان نراه في العالم تؤمن بأبناء وطنها وقدرتهم على التأثير. مها العبدالهادي طالبة سنة رابعة من كلية إدارة الأعمال، انسانة صباحية، منظمة، عاشقة للقهوة، ترى في كل موقف جانب مضيء لديها إيمانٌ تام بأن قيمة الإنسان بشخصه، لا باسمه أو جنسه أو عِرقه. أو حتى منصبه.

وها هي اليوم تعتلي خشبة مسرح تيدكس في جامعة الدمام لا لكي تسرد قصة نجاحٍ حققته، أو جوائز أحرزتها ..
هي هنا لتبين لكم حقيقة أنك "أنت صفر"

وغيداء ناصر الخليج وفي عدة مؤتمرات خليجية ودولية وفي مؤتمر عالمي حاصلة على رخصتين للتدريب أحدها رخصة مانشستر لأساسيات التدريب بالإضافة لرخصة لريادة الأعمال ilfen أسست عددا من الحملات والنواد التطوعية وقامت على إخراج محافل قيمية وملتقيات توعوية في المنطقة الشرقية
قيادية غير روتينية تطمح لبث الحياة في أحلام الشباب، سارة الشهري تؤمن أن القمة تتسع للجميع.

سندس الجيجلكي هي تجربة فريدة قد لا تتكرر. مشروع رحالة دراسية، ونقطة في عالم الاغتراب هي العفوية ملقمة بالعبر! ابتسامة الإقدام والإصرار لخوض التحديات دون توقف.شعارها؛ لا تقف مكتوفًا، لا تنظر إلى الخلف، فلن تخسر تحديًا تغلبت به على عجز نفسك! كسر مخدر الروتين، التغيير، البحث عن جديد. سارة الشهري، من مواليد 95، كلية إدارة أعمال تخصص مالية، منظمة، جدية، سريعة البديهة، أفضل الاستماع على الحديث، لا أعرف المجاملات، اللون الأزرق يمثلني.

واختتم الحدث بجولة تفاعلية في أرجاء المعرض المصاحب.



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3047


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
1.22/10 (6 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM