جديد الأخبار
الأخبار
اللقاءات والتغطيات
البروفيسورة الملحم تحقق جائزة نساء شهيرات العالمية
البروفيسورة الملحم تحقق جائزة نساء شهيرات العالمية

البروفيسورة الملحم تحقق جائزة نساء شهيرات العالمية

25-04-2015 21:27


الخبر - حسام الصانع - الخبر تايمز :تصوير ( خطار )

أشاد مايك هانكي القنصل اﻷمريكي بالظهران بمستوى الجامعات بالمملكة ومخرجاتها العلمية في كافة المجالات، مستدلا بوجود أكثر من 90 ألف طالب وطالبة من المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة اﻷمريكية الذين يتميزون بمستواهم العلمي وهذا تأكيد على المخرجات التعليم العام والجامعي الجيد بالمملكة.


جاء هذا خلال تسليم السفارة اﻷمريكية جائزة " نساء شهيرات في العلوم 2015 " للبروفيسورة فاطمة الملحم نظير تميزها وإنجازاتها في مجال الكشف وتشخيص سرطان الثدي على مستوى الشرق اﻷوسط وشمال إفريقيا، وذلك في إحتفالية التكريم التي نظمتها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية أمس اﻷول بحضور وفد من القنصلية ورئيس الجمعية الشيخ عبدالعزيز التركي ونخبة من اﻷطباء وأعيان المجتمع والإعلاميين.

وأكد القنصل مايك أن حصول البروفيسورة الملحم على هذه الجائزة العالمية دليل على ماوصل إليه المجال الصحي بالمملكة من تطور في كوادره الطبية وجهودها في العلاج والتوعية، مبينا أن ما بذلته الملحم من عمل في الكشف والتشخيص لمرض سرطان الثدي يعد تميزا وإنجازا يستحق الإشادة والتكريم بهذه الجائزة العالمية.

وقال القنصل: "بدأت مبادرة جائزة نساء شهيرات في المجال العلمي عام 2010 لتكريم النساء المتميزات في مجال العلوم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وتابع "لجنة الجائزة اختارت هذا العام "د. فاطمة الملحم" باعتبارها واحدة من عشر نساء ملهمات لإنجازاتها وجهودها وكونها قدوة للنساء والفتيات المهتمين بالتعليم و المهن العلمية".

وأشارت البروفيسورة فاطمة الملحم، إلى الدعم واﻹهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بمجال الصحة بالمملكة وعملها على تطوير كوادرها الطبية للوصول إلى أفضل المستويات والابداع، مبينة أن ما حققته من فحص 10 اﻵف سيدة خلال حملة الشرقية وردية وتوعية النساء والمجتمع بشكل عام عن مرض سرطان الثدي هو ثمرة جهود جماعية من كافة العاملين والمتطوعين بجمعية السرطان طوال الست سنوات الماضية إضافة إلى الدعم الذي حظيت به من جامعة الدمام ومديرها د. عبدالله الربيش الذين قدموا كافة التسهيلات والخدمات وكذلك الجهات الحكومية والخاصة الداعمة لهذه الحملات التوعوية.

وقال الشيخ عبدالعزيز التركي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسرطان بالمنطقة الشرقية، ان حصول البروفيسورة الملحم على هذا التكريم جاء بدعم من القيادة حفظها الله لكل النساء السعوديات وتشجيهن في تقديم مد يد العود لك من يحتاج مساعدة، وقال نحن فخورين بما تفعل في الداخل وندعم جميع اعمالها وهي ونحن نحمل دين لرد الجميل لهذا الوطن بنشر الوعي بسرطان الثدي.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2703


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
1.08/10 (7 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM