جديد الأخبار
الأخبار
اللقاءات والتغطيات
" حيلة فنية " لرسم وجوه جنود العسس المنتشرين بمهرجان الساحل الشرقي بالدمام
" حيلة فنية " لرسم وجوه جنود العسس المنتشرين بمهرجان الساحل الشرقي بالدمام

25-03-2015 22:02


الدمام - حسام الصانع - الخبر تايمز : تصوير ( خطار )

وجد زوار الساحل الشرقي فجأة جنود العسس بجوارهم في كل مكان يتجولون ويخاطبون الزوار ومن بين هؤلاء جنود صغار في السن ولم يدر الزوار أن وراء رسم وجوه الجنود عمل فني فريد قام به خبير المكياج التليفزيوني الذي نجح بحيله وموهبته فرسم وجوه جنود العسس المشاركين في المهرجان بإحترافية شهد لها الجميع .

وأوضح خبير المكياج التلفزيوني انس صليبي ان وجود شخصيات صغيرة في السن وسط جنود العسس المشاركين في مهرجان الساحل الشرقي يساعد على رسم الوجوه والرجوع بهم إلى الماضي بعد عمل التعديلات المطلوبة وصنع (كاركتر) شخصية في الوقت الذي يتبين فيه من الوهلة الاولى لزوار المهرجان ان جنود العسس كبار في السن على الرغم من مجرد حيلة لتجسيد الدور .

وأضاف كل جندي لديه كاركتر مختلف عن الاخر وادائه مختلف ايضا ، و يتم العمل معهم عن طريق لون البشرة وطريقة الملبس وطريقة المشي ، فمع انحناءات الظهر وإبراز البطن وتركيب الدقن والقيام بالدور بشكل سليم تعطي الشخصية حقها .

أكد خبير المكياج بأن اداء الشخصية وحركاته العسكرية وتقليد طريقة سيره كرجل طاعن في السن هو الجزء الأهم لإقناع الجمهور بالدور المطلوب وتغيير ملامح الشخصية جزء لا يتجزأ من هذا الدور.

وحول ابرز الصعوبات التي تواجه خبراء المكياج قال الخبير بأن التحضير قبل بدء أي برنامج يحتاج إلى مراجعة النص عدة مرات حتى يسهل التعرف على ملامح التغيير لدى الشخصيات المطلوبة وعمل اختبارات قياس ودراسة لهم لتجسيد الدور على أكمل وجه ممكن .

وبين خبير المكياج بانه يقوم بتغيير ملامح خمس جنود بشكل يومي وكل جندي يختلف عن الأخر بطول اللحى والملامح التقليدية القديمة وتختلف طريقة الدراما عن المسرح إذ يحتاج المسرح إلى تكبير الشخصية وتوضيحها بشكل أوضح للجمهور .

وشارك الخبير في تعديل العديد من الشخصيات الفنية البارزة امثال عباس النوري (ابو عصام) وميلاد يوسف (عصام) ومحمد خير الجراح (ابو بدر) والممثلة الأردنية صفاء سلطان .

كما شارك في تعديل شخصيات عدد من المسلسلات العربية منها مسلسل ما ملكت ايمانكم ومسلسل حور العين ومسلسل فارس بني مروان ومسلسل ادهم الشرقاوي.

يذكر ان جنود العسس هم حراس الليل في الدولة الإسلامية وفي كل مدن وقرى المملكة قديما ومهمتهم الطواف بالليل لتتبع اللصوص واهل الفساد ودورهم سابقا كان يتمثل في الحفاظ على أمن الحي في ذلك الوقت ويبدأ عمله من بعد غروب الشمس حتى وقت الشروق وكان يحملون العصا والكشاف والصافرة فقط ويجسد عدد من الشباب دور رجال العسة داخل مهرجان الساحل الشرقي المقام بالواجهة البحرية بالدمام لزرع روح الماضي وإيصال فكرة عن دور العسس في زمن الاجداد والاباء .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2985


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
1.29/10 (6 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM