جديد الأخبار
الأخبار
الصحة
18 استشاريا وطبيبا يشاركون بمؤتمر " سرطان الأطفال " : 4 % النساء السعوديات مصابات بسرطان المبيض
18 استشاريا وطبيبا يشاركون بمؤتمر " سرطان الأطفال " : 4 % النساء السعوديات مصابات بسرطان المبيض

18 استشاريا وطبيبا يشاركون بمؤتمر

26-11-2012 19:51


الدمام - الخبر تايمز :

نظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية مؤتمر بعنوان " سرطان الدم عند الأطفال – الحالات النادرة والغير إعتيادية وذلك في قاعة المحاضرات التابعة لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وأستمر المؤتمر على مدار 9 ساعات قاموا بطرح ومناقشة عدة حالات عن أمراض الدم عند الأطفال وأحدث طرق علاجها وتشخيصها .

وأكد رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور. كويسي ساكي بأن هذا المؤتمر يهدف إلى شرح أهم الحالات النادرة وغير المألوفة التي تصيب الأطفال في المنطقة الشرقية سواءً كانت سرطانات حميدة أم خبيثة وأهم طرق العلاج وتطرق المؤتمر أيضاً للأمراض الذي تصيب النخاع العظمي بالإضافة إلى سرطان الغدة اللمفاوية وأمراض الدم الحميدة كالتلاثيميا والخلايا المنجلية.

وقد شارك في المؤتمر 18 طبيب أستشاريا ومتخصصا في أمراض طب الأطفال حيث أستضاف 5 أطباء استشارين ورؤساء أقسام من مستشفيات متخصصة في مدينة الرياض منهم الدكتور عبدالله الجفري المدير التنفيذي لمركز الملك فهد الوطني لسرطان الأطفال و الدكتورة ريم السديري رئيسة القسم لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض ،الدكتور علي الأحمري ، الدكتور عاصم بلقمي ،الدكتور مهاب إياس من مستشفى الملك فهد التخصصي بالرياض.

وقد أفتتح المؤتمر الدكتور محمد الصغير نائب الرئيسي التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ورحب في هذه الكوكبة من العلماء وأكد على أن مستشفى التخصصي بالدمام من أحد أهم أولوياته الأرتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى الكوادر الطبية العاملة في مجال الأورام بالإضافة للمجتمع في المنطقة الشرقية.

ثم ألقى الدكتور إبراهيم بن فهد الشنيبر رئيس الشوؤن العلمية بالجمعية نبذة عن رؤية ورسالة وأهم أهداف جمعية السرطان وماوصلت إليه كما أكد على أن الجمعية تفخر دائماً بالتعاون مع المؤسسات التي تؤمن بأهدافنا الإنسانية وعلى رأسهم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وقدم شكره إلى إدارة المستشفى ومنسوبيها على كل الدعم والمشاركات التي يقدمونها لأنشطة الجمعية.

من جهته يطلق مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الرئة , وأوضح رئيس الشؤون العلمية بجمعية السرطان الدكتور ابراهيم الشنيبر أن هذه الفعاليات تبدأ اليوم في مجمع الشراع مول بالدمام من خلال معرض توعوي يتواجد به عدد من الأطباء لتثقيف الزوار حول هذا المرض وتوزيع الآف النشرات التوعوية حيث سيكون هناك محاضرات وندوات خلال الأيام المقبلة تقام داخل المستشفيات , مشيرا إلى عقد ندوة عن سرطان المبيض مساء اليوم تنظمها الجهتان بحضور نخبة من الأطباء والممرضين والمهتمين بالتوعية عن هذا المرض عند النساء الذي تشير الدراسات والاحصائيات حسب المركز السعودي للأورام إلى وجود 4,3 بالمائه من السعوديات مصابات بسرطان المبيض مبينا أن خطورة سرطان المبيض تبرز في كونه من أنواع السرطان الصامتة التي لا تظهر أعراضها في مراحل مبكرة. لذلك، تنخفض معدلات الشفاء منه أما في حال الكشف المبكر لسرطان المبيض فتصل نسبة الشفاء لما بعد الخمس سنوات إلى 90 في المئة.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2681


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
1.08/10 (60 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM