جديد الأخبار
الأخبار
المحليات
برنامجان تدريبيان جديدان تنظمهما غرفة الشرقية بالجبيل
برنامجان تدريبيان جديدان تنظمهما غرفة الشرقية بالجبيل

برنامجان تدريبيان جديدان تنظمهما غرفة الشرقية بالجبيل

02-08-2017 20:08


الدمام - الخبر تايمز :

تنظم غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب برنامجين تدريبيين أحدهما مخصص للسيدات والآخر للرجال، وذلك خلال شهر آغسطس 2017 يحتضنها فرع الغرفة بمحافظة الجبيل (حي الفناتير)

اما البرنامج الأول الخاص بالسيدات فيحمل عنوان (اتيكيت الأعمال والبروتوكول) ويهدف إكساب المشاركة المعرفة الكاملة بمفاهيم وأساسيات المتبعة في إتيكيت العمل، وتبسيط مفاهيمه واستكشاف علاقتها بالسلوكيات الفردية اليومية، ويقام خلال الفترة 14 – 16 من شهر اغسطس، من الساعة 5 عصرا وحتى 9 مساء.

ويسعى البرنامج إلى إكساب المشاركات المعرفة والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دوليا في التعامل مع كبار ‏الشخصيات والضيوف الرسميين في مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية، وكذلك المهارات اللازمة في تنظيم الاجتماعات والاحتفالات الرسمية والعامة.

كما تتطلع الغرفة من خلال هذا البرنامج إلى تعميق المعرفة وتنمية المهارات لدى المشاركات في ممارسة وتطبيق الإتيكيت والبروتوكول في مجال ‏العمل الوظيفي.‏

وبناء على ذلك فإن البرنامج يتناول عدة محاور سوف يتم تقديمها على مدار أيام البرنامج الثلاثة وهي :مفهوم وأهمية الاتيكيت وأخلاقيات العمل، وكيف تستمتع في وظيفتك و تكون سفيرًا لجهة عملك؟، والانطباع الاول ( كيف تجعل النظرة الأولى لصالحك ) .والصورة الذهنية (كيف تحمي سمعتك و سمعة مؤسستك)، وكيفية التعامل مع زملاء العمل ، وآداب تقديم الطلب للمدير و الإدارة ، ووصف المجاملات و قواعد العمل، وآداب المصافحة والتحية مع (الضيوف ، المدراء ، الزملاء )،

كما يتطرق البرنامج إلى آداب الحديث مع الآخرين و الأخطاء الفادحة في الحديث ، وثقافة الإصغاء و اهميتها مع العملاء و الزملاء، ومهارات استقبال الضيوف و التعامل مع كبار الشخصيات، وثقافة احترام المواعيد ، وصف آداب المكالمات الهاتفية والاجتماعات ، الواجب المترتب على الفرد في حال زيارة الآخرين له بالمكتب أو كان ضيفًا في مكاتب الآخرين.

وضمن هذا الصدد يتطرق البرنامج إلى آداب (اتيكيت) الرسائل الالكترونية ، استخدام المصعد ، اللباس، والمائدة حيث يقدم وصفا لما يتعارف عليه في آداب مائدة العمل و الحديث على المائدة ، الأخطاء الكبرى على مائدة الطعام و كيف يتم التصرف إذا حصل موقف محرج أثناء المأدبة ( كأن تتلقى مكالمة هامة و أنت على المائدة ).

وتبعا لتشعب الموضوع وتنوعه فسوف يتطرق البرنامج لتفاصيل بروتوكول توزيع الضيوف خلال الاجتماعات والمائدة الرسمية، وكذلك بروتوكول الأسبقية للضيوف في الاجتماعات و الحفلات والمؤتمرات حسب قائمة الأمم المتحدة و الدول العربية، وأيضا بروتوكول بطاقة الدعوة الرسمية من حيث ( الشكل ، المحتوى ، طريقة الإرسال ، تلبية الدعوة أو الاعتذار )، و بروتوكول توقيع الاتفاقيات و بروتوكول العلم الوطني. بالإضافة إلى أنواع الزيارات و الفرق بينهم ( زيارة رسمية، زيارة خاصة، زيارة عمل ) .

اما البرنامج الثاني فيحمل عنوان (المالية لغير الماليين) وهي عبارة عن عرض تجربة واقعيى لإدارة إحدى الشركات، وذلك خلال الفترة 21 – 23 من شهر اغسطس من الساعة 5 عصرا وحتى 9 مساء.

ويتناول البرنامج عددا من المحاور ابرزها: الفرق بين النقد والأرباح، وإعداد الموازنات التقديرية، والفرق بين أنواع التكاليف ( المباشرة والغير مباشرة ).وكيفية قراءة وإعداد القوائم المالية (الميزانية المعلومية – قائمة الدخل )، واستخدام التحليلات المالية الراسية والأفقية والنسب المالية .والتدفقات النقدية الداخلية والخارجية والخارجة وكيفية إعداد قائمتها .واستراتيجية اتخاذ القرارات ومدى تأثيرها على الربحية.

ويستهدف هذا البرنامج فئات التنفيذيين في الشركات، وأصحاب المشروعات الناشئة، وموظفي القطاعات الخاص والحكومي وطلاب الجامعات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 901


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM