جديد الأخبار
الأخبار
المحليات
بلدية الجبيل تواصل جهودها المكثفة بأعمال النظافة والجولات الرقابية
بلدية الجبيل تواصل جهودها المكثفة بأعمال النظافة والجولات الرقابية

بلدية الجبيل تواصل جهودها المكثفة بأعمال النظافة والجولات الرقابية

31-07-2017 20:55


الجبيل - الخبر تايمز :

تواصل بلدية محافظة الجبيل أعمالها الرقابية الشاملة وذلك من خلال الجولات الميدانية على جميع المحلات التجارية المتعلقة بالصحة العامة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات البلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأن البلدية ممثلة بإدارة الخدمات قسم الرقابة الشاملة قامت بجولات ميدانية تفتيشية رقابية خلال الشهر الماضي، على جميع المحلات للتأكد من الالتزام بالاشتراطات واللوائح المعتمدة .

وقال أن الجولات التفتيشية أسفرت عن رصد عدد من المخالفات مثل سوء النظافة وعدم الالتزام بالزي الرسمي وسوء تخزين المواد بالإضافة إلى إعادة تجميد الدجاج ويعد ذلك مخالفا لاشتراطات، بالإضافة الى سوء حفظ المواد الغذائية ووجود خضار تظهر عليها علامة التلف والفساد ووجود لحوم مجهولة المصدر، لافتا الى أنه تم مصادرة جميع المواد التي تظهر عليها علامات التلف والفساد وتبلغ (206) كجم من المواد الغذائية واللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وقيد أكثر من 56 مخالفة، مؤكداً أنه تم تطبيق النظام بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

وأبان بأن البلدية ممثلة بقسم النظافة تواصل أعمالها في تنظيف الأحياء وزيادة الفرق الميدانية لافتا إلى أنه نتج عنها التقاط أوراق وعلب معدنية وزجاجية وأكياس ونفايات مبعثرة من داخل الأحياء السكنية وعلى الشوارع الرئيسية والداخلية والحوط والأراضي الفضاء.

وأضاف بأنه تم رفع (8000)طن من النفايات المنزلية خلال شهر وتفريغ الحاويات بشكل مستمر ومكثف، وفي مجال المكافحة أيضا تقوم البلدية بعمليات الرش وبشكل يومي حسب خطة سير عمل لفرق الرش ومكافحة الآفات و بؤر توالد البعوض من خلال الرش سواء من السيارات أو الفرق الراجلة .

وقال أيضاً بأنه تم كنس الشوارع الرئيسية والداخلية بالمكانس الآلية واليدوية حيث تم رفع عدد (2000)متر مكعب من الرمال و رفع عدد (9500)م3 من النفايات ومخلفات البناء مجهولة المصدر بالصناعية بالإضافة إلى إزالة أشجار ومفروشات وأثاث تالف حيث تم إزالة مجموع (2500)م3 كما تم استهلاك عدد(2000) كيس للنفايات المبعثرة وما يلفظه البحر من حشائش وغيرها.

وأشار إلى أنه تم أيضا عمل صيانة كاملة لدورات المياه بالكورنيش من مغاسل وأبواب وإنارة وشطافات وكراسي وعمل صيانة عامة عليها كما تم توزيع عدد(200) حاوية نفايات للبيوت داخل الحي مع استبدال عدد (80) حاوية تالفة.

وأكد الدويش بأن البلدية تسعى جاهدة للحفاظ على جمال المحافظة وأحيائها السكنية من خلال أعمال النظافة الدورية مطالبًا جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر هاتف طوارئ أمانة المنطقة الشرقية (940) وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية وذلك حرصًا على الرفع من مستوى النظافة بمحافظة الجبيل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 910


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM