جديد الأخبار
الأخبار
المحليات
برنامج ايجار بدأ بتسجيل الوسطاء العقاريين وسيتيح خدمة البرامج التدريبية قريبا
برنامج ايجار بدأ بتسجيل الوسطاء العقاريين وسيتيح خدمة البرامج التدريبية قريبا

برنامج ايجار بدأ بتسجيل الوسطاء العقاريين وسيتيح خدمة البرامج التدريبية قريبا

04-05-2017 21:20


الدمام - الخبر تايمز :

استعرض عبدالرحمن السماري عضو برنامج ايجار احد مبادرات وزارة الاسكان بان البرنامج هو نظام متكامل يهدف الى تطوير منظومة القطاع الايجاري في المملكة بشكل متوازن من خلال ايجاد حلول مستدامة لتحديات السوق العقاري تحفظ حقوق جميع الاطراف.

وقال السماري خلال لقاء تعريفي نظمته غرفة الشرقية ممثلة باللجنة العقارية صباح امس الخميس 4 مايو 2017 بان برنامج ايجار يعتبر من اهم الحلول التي تهدف الى تنظيم العلاقة التأجيرية بين المستأجر والمؤجر والوسيط العقاري والتي تتضمن مجموعة من الخدمات الالكترونية المتكاملة التي ستساهم في تهيئة قطاع الايجار بالشفافية والثقة والحياد حيث صمم ليكون المحرك الرئيس لتطوير واستدامة وزيادة الثقة لتحقيق التوازن في قطاع الايجار العقاري من خلال تنظيم وتيسير اجراءات قطاع الايجاري العقاري بأنظمة وآليات عمل تحفيزية وحيادية لتحفظ الحقوق وتحافظ على توازن القطاع بمقاييس آمنة ودقيقة، لافتا الى ان البرنامج بدأ بتسجيل الوسطاء العقاريين وسيتيح خدمة البرامج التدريبية الفترة القريبة المقبلة.

واستعرض السماري خلال اللقاء الذي اداره رئيس اللجنة العقارية الدكتور بسام بودي بان خدمات البرنامج الالكترونية توفر السلوك الايجاري لأطراف العملية التأجيرية وامكانية التحقق من هوية اعضاء البرنامج، وتوثيق العقود الكترونيا، كما يتيح خدمة السداد الكترونيا وحفظ حقوق الاطراف.

وحول اهداف البرنامج اوضح السماري بان له عدة اهداف ياتي ابرزها: صياغة عقود ايجار موحدة تلبي احتياجات المستفيدين، ووضع السياسات والاجراءات التنظيمية لمنشآت الوساطة العقارية لتأهيلها واعتمادها، وتحسين اداء قطاع الايجار العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي بالإضافة الى تقليص حجم النزاعات المتعلقة بقطاع الايجار العقاري، وايجاد توازن اكبر بين العرض والطلب مما يحقق اسعار عادلة للوحدات العقارية التأجيرية.

وعن مزايا البرنامج اشار السماري بان جميع الاطراف يتمتعون بمزايا خاصة بهم فالوسيط العقاري المسجل سيكون معتمدا حيث ان البرنامج لا يقبل الى الوسطاء العقاريين النظاميين، كما بإمكانه التحقق من هوية المستأجر، والمؤجر وحفظ العقود الكترونيا وسهولة المتابعة والتحصيل وخدمة التنبيهات والاشعارات.

واما مزايا المستأجر فيوفر البرنامج عقد ايجار سكني موحد تمت صياغته من قبل مختصين يحفظ حقوق جميع الاطراف بشكل متوازن، بالإضافة الى الموثوقية في التعامل بحيث يوفر التعامل مع وسيط عقاري معتمد، وامكانية السداد الالكتروني والمرونة في عدد دفعات الايجار وخدمة الاستفسار عن العقود.

وعن مزايا المؤجر فيتيح البرنامج له التعامل مع وسيط عقاري معتمد، اضافة الى توفير خيارات تحصيل مستحقات الايجار بعدة طرق وهي سنوي، ونصف سنوي، وربع سنوي، وشهري، وحفظ حقوق المؤجر من المماطلين في السداد باعتبار العقد الموحد سندا تنفيذيا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 239


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM