جديد الأخبار
الأخبار
المحليات
معهد الإدارة العامة بالشرقية يستعرض خدماته التدريبية والاستشارية أمام رجال أعمال المنطقة
معهد الإدارة العامة بالشرقية يستعرض خدماته التدريبية والاستشارية أمام رجال أعمال المنطقة

معهد الإدارة العامة بالشرقية يستعرض خدماته التدريبية والاستشارية أمام رجال أعمال المنطقة

03-05-2017 20:30



الدمام - الخبر تايمز :

استعرض كل من مدير عام فرع معهد الإدارة العامة بالشرقية، الدكتور محمد بن محمد باجنيد، ومنسق مركز الأعمال بالمعهد، الأستاذ محمد الحسين، يوم أمس الثلاثاء 2 مايو، خلال لقاء الثلاثاء الشهري بغرفة الشرقية، الخدمات التدريبية والاستشارية التي يُقدمها المعهد وإمكانية استفادة القطاع الخاص منها.

وكشف د. باجنيد، أمام الحاضرين من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال أعمال المنطقة، بأن المعهد يتضمن مركزًا للأعمال يستفيد من الخبرات التي يمتلكها المعهد لقرابة الستين عاماً في مجالات التنمية الإدارية، ويُقدم خدماته التدريبية والاستشارية لعملائه في القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى إنه يتميز بالفهم العميق لمتطلبات سوق العمل، وأنه بجانب ما يتضمنه من كوادر علمية مؤهلة من أرقى الجامعات العالمية، يتضمن بيئة تدريبية متكاملة، تبدأ بتحديد الاحتياجات ومن ثمّ التصميم فالتنفيذ والتقييم.

واستطرد باجنيد، في شرح الخدمات التي يُقدمها مركز الأعمال سواء في مجال التدريب أو الدراسات والاستشارات، التي بلغت حصيلتها أكثر من 2390 استشارة، فضلاً عن تقديم خدمات الدعم الإداري واللوجستي.

وتحدث د. باجنيد، حول نظام آلي لتحديد الاحتياجات التدريبية وقياس أثر التدريب، مبينًا أنه نظام سهل وميسر يُقدم للقطاع الحكومي والخاص في نفس الوقت؛ إذ بمقتضاه يتم معرفة الاحتياجات التدريبية للموظف وفقًا لاحتياجات المنشآت الاستراتيجية والوظيفة التي يشغلها أو يهيأ لشغلها، مشيرًا إلى أنه نظام سهل الفهم من قبل الرؤساء والموظفين ويتميز بقلة التكلفة كونه لا يتطلب أساليب مسح وتقييم أو خدمات استشارية مكلفة، فضلاً عن إمكانية استخدامه في أي وقت وأن إجراءات تنفيذه لا تتطلب وقتًا طويلاً.

ومن جانبه، قال أ. محمد الحسين، أن خدمات التدريب التي يُقدمها المركز للقطاعين العام والخاص تُركز على تقديم أربعة أنواع من البرامج التدريبية كالبرامج العامة المُخصصة لموظفي الدولة والقطاع الخاص، والبرامج الإعدادية وبرامج اللغة الإنجليزية للقطاع الخاص والأفراد، اضافة إلى البرامج الخاصة وهي برامج مُخصصة لجهات بعينها حسب الاحتياج.

وأشار أ. الحسين، إلى أن المركز يتطرق بالتدريب إلى مختلف المجالات، مثل: مجال إدارة الأعمال والإدارة الصحية والهندسية والقانون وتقنية المعلومات والإدارة المكتبية، إضافة إلى مجالات السلوك التنظيمي واللغة الإنجليزية والعلاقات العامة.

وفيما يتعلق بخدمات الاستشارات، قال أ. الحسين، إن المركز يقدم استشارات في قطاعات المالية والموارد البشرية فضلاً عن القطاعات الإدارية داخل المؤسسات، لافتًا إلى أن المركز لديه العديد من الخبراء الاستشاريين المحترفين من حملة الدكتوراه والماجستير، الذين بجانب ما يقدمونه من استشارت مالية وبشرية وإدارية يقدمون كذلك برامج لتطوير المشاريع الصناعية ودراسات جدوى اقتصادية للمشاريع إضافة إلى التسويق.

وفي نهاية اللقاء قدّم نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، محمد سعد الفراج، درعًا تذكاريًا للدكتور محمد بن محمد باجنيد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 639


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM