جديد الأخبار
الأخبار
الثقافة والفنون
انطلاق فعاليات مهرجان الدمام المسرحي 11 و "بدل فاقد" اول عروضه
انطلاق فعاليات مهرجان الدمام المسرحي 11 و "بدل فاقد" اول عروضه

انطلاق فعاليات مهرجان الدمام المسرحي 11 و

28-10-2016 20:03


الدمام - الخبر تايمز :

طالبت حرم الفنان الراحل الدكتور بكر الشدي "لطيفة المشاري"، جميع محبيه في مساعدتها لإيصال صوتها للمعنيين، للإلحاق أبناء الفنان الراحل، في الابتعاث الخارجي، ليتسنى لهم اكمال دراستهم أسوة بوالدهم، الذي كان حريصاَ على مواصلة التعليم، موضحة أن الموت غيبة عن تحقيق أمنية أبناءه في حضور تخرجهم الجامعي.

كان ذلك خلال حفل افتتاح مهرجان الدمام المسرحي في دورته الحادية عشر، والتي أطلق عليها القائمون اسم الراحل بكر الشدي تقديرا وعرفانا لمساهمته الفعالة في المسرح.

المهرجان الذي استهل الافتتاح بتكريم الفنان الراحل الدكتور بكر الشدي والشخصية المكرمة في المهرجان الدكتورة ملحة عبدالله وأعضاء لجان التحكيم وتكريم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "مبادرة من أرامكو السعودية"، وكلمة مدير المهرجان عبدالعزيز السماعيل، الذي أوضح أنه " لسنا بحاجة للتذكير بأهمية المسرح، ولا بتعداد معاناة المسرحيين السعوديين المعروفة، كما اننا لن نذكر محاسنهم وإنجازاتهم المعروفة أيضا، لكننا نستطيع ان نذكر ونؤكد على استمرار شيء جميل لم يخذلنا ابدا، ولن يخذلنا، هو حلمنا الساكن في ارواحنا من اجل فنان مسرحي مبدع، ومسرح جميل، راقي، هذا الحلم هو الذي لازمنا، وهو الذي ميزنا ولا زال يميز كل من التحق بركب المسرح السعودي حتى الان، فمن يعي هذا الحلم، ومن يؤمن بفكرة الفن ورسالته السامية للإنسان أي كان، هو من يستمتع بعمله في المسرح، وهو القادر على أن يبدع لنا مسرحا جميلا، وهو القادر أيضا على الصمود في وجه كل التحديات.

ويضيف " ليس من الضرورة ان نكون نموذجيين في مكاننا او مقراتنا.. ولا حتى في عملنا.. وليس من المهم كم يطول الزمن بنا حتى نحصل على كل الدعم والمساندة المادية والمعنوية التي نطمح لها.. لكن من المهم جدا ان نقدم مسرحا يليق بحلمنا.. مسرحا ذا محتوى فكري وثقافي جاد ومتميز.. مسرحا يحتفي بالإنسان ويهتم لهمومه دائما ولا يضحك عليه او يضحك منه ليسليه..
من المهم جدا ان نطور ادواتنا المسرحية حتى وان كانت بجهودنا الذاتية وان لا نتوقف عند نجاحنا او تعثرنا في عمل ما .

من المهم جدا ان نتعلم نحن المسرحيون كيف نختلف ليكون اختلافنا مفيدا وليس مسيئا أو معيقا لاحد..

إن الشغف اللذيذ الذي يحرك كل المسرحيين في المملكة اليوم.. يستطيع ان يحقق حضوره الذاتي ويحقق كل أحلامه إذا ما أصر الفاعلين فيه على تقديم مسرح جاد.. مفيد ومعاصر وممتع أيضا

هذه السمات المسرحية الثلاث هي طموحنا في هذا المهرجان منذ أن بدأ وتأسس عام 2002م بروح وعزيمة المسرحيين أنفسهم عندما انطلق على الخشبات المتواضعة خلف المكاتب وبين الممرات والساحات المفتوحة وحتى الان.. لازال هذا الطموح يسيرنا.. ولا يجب أن نتنازل عنه.. وهو ما نتمن ان نشاهده في عروض هذه الدورة.

واستهلت عروض المهرجان بالعرض المسرحي "بدل فاقد" للمؤلف عبدالباقي البخيت واخراج راشد الورثان، الذي يتحدث عن البدل في كل شي في الحياة، وأن الإنسان لا يمكن تعويضه بعد الرحيل، مقدما العمل الدمج بين التجريب والتغريب معرجين فيها على مقبرة الحياة مبتعدين عن التركيز على أي دين أو مذهب أو بلده أو فئة أو شخصية".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 460


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM